إعلانات أدسنس

Followers

The Quick, Brown Fox Jumps Over a Lazy Dog

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Cras ut leo sit amet lorem posuere lobortis. Pellentesque habitant morbi tristique senectus et netus et malesuada fames ac turpis egestas. Vestibulum sed ligula enim, sit amet congue nisi. Duis ante sapien, congue at aliquam auctor, facilisis in eros. Nullam nec risus velit. Aliquam erat volutpat. Mauris varius nibh id tellus ultricies gravida.

Li Europan Lingues es Membres Del Sam

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Cras ut leo sit amet lorem posuere lobortis. Pellentesque habitant morbi tristique senectus et netus et malesuada fames ac turpis egestas. Vestibulum sed ligula enim, sit amet congue nisi. Duis ante sapien, congue at aliquam auctor, facilisis in eros. Nullam nec risus velit. Aliquam erat volutpat. Mauris varius nibh id tellus ultricies gravida.

Sed Ut Perspiciatis Unde Omnis

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Cras ut leo sit amet lorem posuere lobortis. Pellentesque habitant morbi tristique senectus et netus et malesuada fames ac turpis egestas. Vestibulum sed ligula enim, sit amet congue nisi. Duis ante sapien, congue at aliquam auctor, facilisis in eros. Nullam nec risus velit. Aliquam erat volutpat. Mauris varius nibh id tellus ultricies gravida.

الخميس، 13 مايو 2010

خطوات لاختيار محتوى مدونتك الربحية

هناك 3 مدارس لمن يفكرون فى انشاء مدونة لتحقيق أرباح منها باستخدام جوجل أدسنس :

1-المدرسة الأولى
انشاء مدونة حول موضوع معين يهم المدون نفسه ؛ أى إذا كنت أنت مهندساً كيميائياً فلتكن تدويناتك فى الهندسة الكيميائية , وإذا كنت مصمماً فنياً (رسام - نحات - مصمم فوتوشوب
... إلخ) فلتكن تدويناتك ومدونتك حول مجالك الفنى وهكذا.

  1. محتوى مميز وحصرى , وغير مكرر , وأرشفة أسرع على محركات البحث وبالتالى زوار أكثر.
  2. تواجد حقيقى بين عالم المدونين الجادين حيث تدويناتك ستكون بنات أفكارك.
  3. امكانية التبادل الاعلانى مع مدونات تشاركك نفس الاهتمامات لجلب مزيد من الزوار.
  4. امكانية عرض أماكن للاعلان المباشر على مدونتك نظير عائد مادى شهرى أو نصف سنوى مثلا.
  1. زوارك من فئة واحده وهى المهتمه بموضوع مدونتك فقط ؛ لذا أعدادهم ستكون محدودة بالمقارنه بمدونة حول موضوع يهم كافة متصفحى الانترنت كمدونة عن البرامج مثلا.
  2. قد يكون موضوع مدونتك غير جاذب لاعلانات جوجل ذات سعر الضغطات المرتفع , ووارد حدوث العكس تبعا للموضوع الذى اخترته لها.
انشاء مدونة عامة أو عن موضوع يهم كل رواد الانترنت كمدونات طرائف الصور أو مدونات البرامج مثلا.
  1. عدد زوار لا بأس به ( بفرض قيامك بعمليات الترويج اللازمه) ؛ فموضوعات مدونتك فى هذا الوقت ستكون جاذبه لكافة فئات متصفحى الانترنت.
  2. سهولة ادراج تدوينات جديده كل يوم ؛ فالتدوينات الخفيفه الخاصة بالموضوعات العامه تكون سهلة التأليف ولا تحتاج وقتا طويلا لكتابتها.
  1. المحتوى الغير مركز على موضوع محدد يجذب اعلانات متفاوته ذات أسعار ضغطات لايمكن التنبؤ بها بسهوله ولكن قد يعوض ذلك إلى حد ما وجود عدد لا بأس به من الزوار وزيادة نسبة الضغط على الاعلانات.
3-المدرسة الثالثة
انشاء مدونة تستهدف موضوعا محدداً ذا سعر ضغطات عالٍ للاعلانات ( كموضوعات عن الذهب , التجارة الالكترونيه , التأمينات ..إلخ) بإدراج مقالات من هنا وهناك سواء بطرق شرعيه ( الترجمه بعد اذن صاحب المقال الأصلى - إعادة الصياغة بالاضافة أو بالحذف - ادراج مقالات جاهزه من المواقع المخصصه لذلك.. إلخ) أو حتى بطرق غير شرعية ( نسخ ولصق المقالات كما هى وبدون إذن صاحبها الأصلى ).
  • المميزات :
  1. سعر ضغطات مرتفع للاعلانات.
  • العيوب :
  1. زوار أقل ؛ بسبب سوء التدوينات خاصة إن كانت منقوله من منتديات أو مدونات أخرى.
  2. الملل بعد فتره من بدأ التدوين لشعور المدون بأن عمله عباره عن سرقه لجهد وأفكار الآخرين.
  3. لايكتب لتلك النوعية من المدونات النجاح برغم نجاحها الجزئى فى جذب اعلانات ذات سعر ضغطات أعلى كما ذكرنا بالمميزات.
الخلاصة :
لتنشئ مدونتك عليك تحديد هدفك من البدايه , هل ستتبع المدرسه الأولى أم الثانيه أم الثالثة أم ستحاول المزج بين بعض الأفكار من كل مدرسة؟..اختر مدرستك ثم ابدأ التطبيق.

خدمات يمكنك الاستعانة بها :
  • Google Trends : وهى توضح توجهات المستخدمين فى البحث عبر محرك جوجل (الأشهر والأكثر استخداماً بطبيعة الحال) ماعليك سوى كتابة كلمة أو عبارة ما فى خانة البحث وسيقوم جوجل بعرض توجهات المستخدمين لهذه الكلمة أو العبارة خلال الفترة الزمنية التى تحددها له وكذلك المنطقة الجغرافيه, وبناء على ذلك يمكنك معرفة هل موضوع الذى ستقوم بانشاء مدونة بخصوصه عليه نسبه لابأس بها من عمليات البحث أم لا.
  • Google KeywordTool : وتمكنك من معرفة مقدار تنافس المعلنين على كلمة معينه , وكذلك متوسط عدد عمليات البحث عنها خلال شهر , وكذلك بعض الكلمات القريبة منها والتى قد تفيدك فى انشاء موضوع مدونتك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More